طلبة بنسليمان يواصلون الإحتجاج ضد شركة النقل العمومي “لوكس”

نظم طلبة وتلاميذ بنسليمان وقفة احتجاجية يومه الأربعاء 2018/10/17 ، احتجاجا على ما يسميه الطلبة أنفسهم بقضية النقل العمومي.
وردد المتظاهرون شعارات مناوئة لشركة ” لوكس” باعتبارها لم تلتزم بدفتر التحملات الذي وقعته مع السلطات المحلية.
وحري بالذكر أن الشركة المذكورة تملك اسطولا من المركبات التي تعد في حالة سيئة وأغلبها غير صالح للإستعمال ولا تتوفر فيه وسائل السلامة والراحة. إضافة إلى قلتها ، الأمر الذي تكون نتائجه وخيمة على الطلبة والتلاميذ الملتزمين بمواقيت محددة. كما يشتكي المتظاهرون عدم إلتزام الحافلات بالتوقيت وما يترتب على ذلك من عدم حضور المحاضرات والدروس……
كما يعانون مشكل الإكتضاض والحمولة الزائدة مع ما يرافق ذلك من سرقة وتحرش…
كما طالبوا بتخصيص حافلات إضافية تناسب ظروفهم قصد تخفيف معاناتهم اليومية.
وانطلاقا من ساحة الفداء وسط المدينة تحرك الطلبة المحتجون في مسيرة حا شدة جابت الشوارع والدروب المجاورة متوجهين الى مقر العمالة ، مرددين شعارات تطالب برفع الظلم والحيف الذي يعانيه التلميذ والطالب السليماني مع النقل كل يوم.
فأمام عدم الإستجابة للمطالب التي يرونها حقوقا كونية تعترف بها كل المنظمات الدولية وجميع الأنظمة الديمقراطية :وهي الحق في التعليم والمغرب ما فتئ يشجع على التعليم ويحارب الهضر المدرسي.
وفي ظل عدم استقبالهم من طرف السيد عامل الإقليم. يرى الطلبة المتظاهرون أن تصعيد احتجاجهم السلمي هو السبيل الوحيد لتحقيق مطالبهم. مهددين بتنظيم مسيرة كبرى على الأقدام تنطلق من كلية العلوم الإقتصادية والقانونية بالمحمدية في اتجاه القصر الملكي ببوزنيقة.
كما أطلق المتظاهرون هاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي:
#الطالبماشيحيطقصير _باركامن_ التحقير.
كما أكد الطلبة على صمودهم حتى تحقيق مطالبهم ولو كان ذلك على حساب أرواحهم ، كما جاء على لسان أحدهم.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *