عاصمة البوغاز تحتضن بطولة وطنية في رياضة البلاكبول

كادم بوطيب / شؤون الاستثمار

انطلقت يوم يوم أمس السبت 4 دجنبر الجاري بنادي ” megapool” بطنجة فعاليات المرحلة الثالثة من الدوري الوطني للبلاكبول والتي ستمتد على مدى يومين والمنظمة من طرف المكتب التنفيدي لجمعية رياضة البلياردو والسنوكر بطنجة.

ومن المنتظر أن تجرى مقابلة رفع الستار لهده البطولة مساء اليوم الاحد 5 دجنبر الجاري بين اللاعبين المؤهلين والمحترفين المشاركين من المملكة المغربية الدي يمثلون نوادي مختلفة من المغرب.

ونظرا لأهمية هذه البطولة التي أصبحت تحظى بصيت عالمي واسع وإقبال كبير من أبطال اللعبة، تشهد هذه التظاهرة مشاركة قياسية لعدد كبير من الأبطال تجاوز أل 80 لاعبا، يمثلون عددا من المدن والنوادي المختلفة.

- إشهار -

وفي نفس السياق تحدث مدير البطولة السيد زين العابدين مولاي الشريف لـلموقع ، حيث أوضح أن الهدف الأساسي من تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الوطنية، هو حرص الجهة المنظمة على الإرتقاء بمستوى الأداء الفني لعناصر المنتخب الوطني و الفرق الوطنية بالاحتكاك و التنافس مع أبطال وازنين ومن ذوي الخبرات والتجارب المختلفة، يمثلون مجموعة من النوادي التي لها باع طويل في هذا التخصص الرياضي.

وأضاف مولاي الشريف زين العابدين، بكون جمعية رياضات البلياردو والسنوكر بالمغرب، سبق لها أن مثلت المغرب في العديد من الملتقيات والتظاهرات العالمية، بفضل توفرها لاعبين في المستوى العالي. وأكد ذات المتحدث على ضرورة ، تنظيم بطولات ذات مستوى جيد داخل المغرب وخارجه ، لكي تصل هاته الرياضة للجميع، والدفع بالممارسين والفرق الوطنية نحو مجال الاحتراف.

مؤكدا مولاي الشريف زين العابدين أن للبطولة دور ريادي وتكاملي في التعريف بهذا النوع الرياضي بالمغرب وطنجة خصوصا، مضيفا أن الجهة الراعية لهذه التظاهرة تتوخى من وراء ذلك أيضا تعميم ونشر رياضات البلياردو بالمغرب وتلقين الأطفال والشباب مبادئ هذه اللعبة المتفردة التي يمكن ممارستها على مدى الحياة، لا سيما وأن دراسة علمية حديثة كشفت أن ممارسة لعبة البلياردو بعد سن السبعين قد تساهم فى إطالة نشاط الشخص المسن، وكانت عينة الدراسة تتمثل فى الأشخاص الذين تتراوح اعمارهم من70 إلى 95 عام، والذين يمارسون لعبة البلياردو 4 مرات فى الأسبوع.

بقية الإشارة، أن هذه البطولة تحظى بتغطية اعلامية دولية مكثفة لما لهذا الحدث من قيمة على المستوى الدولي، وفي سياق متصل نذكر أن مجريات هذه البطولة تحظى ببث مباشر عبر الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الإجتماعي، حيث سجل اليوم الأول من هذه البطولة متابعة قياسية ناهزت الملايين مشاهد عبر العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.