فاكير عبد اللطيف / مدير النشر

تأكيدا للتعليمات الملكية السامية الرامية الى إحداث لجنة مركزية وأخرى جهوية وإقليمية من أجل السهر وتتبع العملية الانتخابية من مرحلة التسجيل في اللوائح الإنتخابية الى مرحلة إعلان نتائج الانتخابات . بهدف ضمان شفافية ونزاهة العملية الديمقراطية بكل حيادية وتجرد .


وبعد ساعات معدودة من تلقي عامل إقليم إفران تعليماته من طرف وزير الداخلية والرامية إلى إشراك مختلف الفاعلين السياسيين من ممثلي الاحزاب من اجل ضمان حسن سير العملية الانتخابية والوقوف على اهم الخطوات الواجب اتباعها في هذا الإطار.


ومن هذا المعطى النبيل ترأس عامل إقليم إفران إجتماعا إلى جانب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بآزرو يومه 2021/06/21 ، حضره ممثلو الاحزاب السياسية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة داخل الإقليم .
وفي كلمة للسيد العامل ذكَّر بالدور الذي ستقوم به اللجنة الإقليمية التي سيشرف على رآستها إلى جانب وكيل الملك ، وستعقد اجتماعاتها كلما دعى إلى ذلك ، بمشاركة ممثلي الهيئات السياسية والحزبية ، كما سيتم استدعاء رؤساء المصالح الخارجية للقطاعات الوزارية المعنية بالإنتخابات ، كما اوضح عامل الإقليم ان اللجنة الإقليمية يمكن أن تستدعي بصفة استشارية كل شخص أو هيئة أو منظمة مهنية أو نقابية يمكن أن تفيد فيما دعيت من أجله .
وفي معرض حديثه عن دور هذه اللجة التي يشرف على رآستها لخص دورها في اتخاذ جميع التدابير الضامنة والكفيلة بصيانة ونزاهة انتخابات 2021 ، وذلك من خلال تتبع وسير مختلف مراحل الاستحقاقات الانتخابية من بدايتها الى نهايتها . من اجل انتخاب اجهزة تعبر عن الإرادة الحقيقية للشعب ، بعيدا عن كل الأشكال الملتوية التي تضرب عمق المشروع الديمقراطي الذي رسمه المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس . وعليه فإن اللجنة مدعوة الى تفعيل كافة الإجراءات الكفيلة بضبط المخالفات التي لها علاقة بالعملية الانتخابية ، بشكل فوري كلما توفرت القرائن والأدلة و تحريك المتابعة القضائية إذا دعت الضرورة إلى ذلك .


وفي ختام كلمته دعا ممثل صاحب الجلالة على إقليم إفران إلى تكثيف الجهود والتنسيق مع جميع الفاعلين من سلطات وهيئات سياسية ومهنية ، حتى يكتب لنا النجاح في هذه المرحلة ، وتمر انتخابات 2021 في جو تطبعه المنافسة الشريفة من اجل استكمال بناء دولة الحق والقانون برعاية مولوية كريمة .
وتعد هذه الخطوة التي قام بها عامل إقليم إفران أول مبادرة داخل الجهات 12 ، وهذا لكي يحرص على نجاعة انتخابات 2021 وتعتبر مبادرة محمودة خاصة مع تفاعله الإيجابي والفوري مع تعليمات وزير الداخلية المنبثقة عن خطابات جلالة الملك . كما تعد مؤشرا دالا على نباهة وحنكة الرجل ، وهو نموذج يحتذى به في مجال التسيير و التنمية المجالية .

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *