مراكش

ترأس السيد عامل اقليم شيشاوة بوعبيد الكراب رفقة نائب المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء/قطاع الماء يوم 2020/06/16 ، اجتماعا يهدف إلى ربط مركز المزوضية التابع لدائرة شيشاوة ، بحضور عبد النبي بن طالب كاتب عام عمالة شيشاوة وقائد قيادة المزوضية وممثل عن الشركة التي فوض لها انجاز المشروع .
وسيتم إنجاز مشروع تزويد جماعة المزوضية انطلاقا من سد ابو العباس السبتي ، بتکلفة مالية قدرها 6 مليون درهم .
و يهدف المشروع إلي تجاوز نذرة الماء الشروب وتغطية حاجيات الساکنة بهذه المادة الحيوية ، خاصة وأنه يضم قنوات جر تمتد علي طول 24 كلم ، و أثقاب مائية جديدة ، ومن المرتقب أن يتم الإنتهاء من المشروع الكبير في السنة المقبلة.
ويأتي إنجاز هذا المشروع في إطار التدابير الاستراتيجية المتخذة من طرف السلطات الاقليمية للحد من أزمة نذرة الماء الشروب بجماعة المزوضية ، وتقديم الحلول للمشاكل التي تعاني منها الساکنة ونذرة هذه المادة الحيوية خصوصاً في فصل الصيف وما تعرفه من ارتفاع درجة الحرارة .
وجدير بالذكر أن ساكنة المنطقة نظمت عدة وقفات احتجاجية تشكو فيها ضعف مواردها المائية وخاصة مياه الشرب . ويرى معظم المتابعين للشأن المحلي أن هذه الخطوة هي مبادرة محمودة ، كما تعتبر استجابة لمطالب الساكنة التي تعاني لسنوات خاصة في ظل قلة التساقطات المطرية لعشر سنوات الأخيرة .

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *