الطاليبي هشام / مكتب بنسليمان

استبشرت ساكنة مركز جماعة مليلة خيرا يومه : 12غشت 2021 على بإزالة مزبلة داخل السوق الأسبوعي “جمعة مليلة ” بعدما عجز المجلس الحالي عن نقلها إلى مطرح خاص بالنفايات داخل تراب الجماعة أو خارجها ، بالرغم من تفويت هذه الخدمة لشركة خاصة ” أوزون”.


وبعد تلقي عامل الإقليم “سمير اليزيدي ” شكايات من طرف مواطنين وهيئات مدنية تضررت بشكل كبير من تواجد هذه الأكوام من النفايات وما تخلقه من ضرر صحي وبيئي على ساكنة مركز مليلة ومرتادي السوق الأسبوعي بشكل خاص ، تدخل السيد العامل ثم بشكل فوري فأرسل شاحنات كبيرة قامت بنقل هذه الأزبال خارج مركز جماعة مليلة بمساعدة عناصر من مديرية التعاون الوطني ببنسليمان شاركوا أيضا ، فيما لعب المجلس الجماعي دور المتفرج وأخد صور بالمكان موهما ساكنة جماعة بأن المجلس الجماعي هو من قام بحل مشكلة الأزبال ، فيما تطوع مستشار جماعي بإعطائه جرافة لجمع الأزبال شاركت في عملية جمع و نقل الأزبال ، حسب ما صرحت به مصادر محلية .


فيما نوهت الساكنة بالمبادرة التي قام بها عامل الإقليم بعدما عجز المجلس الحالي عن تصريف هذه الأزبال ومدة سنوات مضت ، مبدين استياءهم من سوء التدبير التي تعانيه الجماعة على عدة مستويات ، كان مشكل الأزبال على رأس هذه القائمة ، ومتسائلين في احيان اخرى عن جدوى جمع الأزبال ووضعها في مكان وسط السوق ، علما ان الجماعة منحت “شركة اوزون” الملايين من المال العام لجمع الأزبال والنفايات .

شاكرين كل المتدخلين في هذه العملية التي رحبت بها الساكنة عامة والمهتمين بالشأن الحقوقي خاصة في فصل الصيف وأمام ارتفاع درجة الحرارة . لكن السؤال : هل ينجح المجلس الجماعي المقبل في إدارة وتسيير أموره دون الحاجة لتدخل الجهات الوصية إقليميا ؟.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *