متابعة موقع شؤون الاستثمار

بعد أيام على اصدار دليل للعمل بأوراش البناء في فتره ما بعد الحجر الصحي، عقدت السيدة نزهة بوشارب اجتماعا مطولا جمع الى جانب السيدة وزيرة اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، مدراء الوكالاتالحضرية. وقد جاء هذا الاجتماع تزامنا مع تعميم الدوريةالوزارية والتي دعت من خلالها السيدةالوزيرة الوكالات الحضريةالعمل على مواكبة المهنيين والمستثمرين من خلال تبسيط المساطر الإدارية خاصة فيما يتعلق بدراسةملفات طلبات الرخص وتسريع اجال الدراسة.

 ومن جانبهأكد السيد سعيد لقمان مدير الوكالةالحضريةلمراكش انالاجتماع، و الذي انعقد حتى ساعة متأخرة من ليلة الجمعة، جاء لتقييم مدى فعالية الإجراءات التي اتخذتها الوكالات الحضرية لمواجهة تفشي الجائحة

 وقد أكد ذات المسؤول ان الوكالةالحضرية لمراكش قامتومنذ ظهور الاصابات الاولى بفيروس كوفيد 19 بأخذ حزمة منالتدابير الاحترازيةحيث تمت عملية تعقيم مبنى الوكالةالحضرية وكذلك سيارات المصلحةبالإضافة الى تكثيف حملات التوعية بين صفوف الموظفين والمرتفقين مع توفير المعقمات ووسائل النظافة. كما تم خلال هذه المرحلةاعتماد العمل عن بعد واقرار نظام مداومة ضمانا للسير العادي للمصلحة.

ولتمكين المرتفقين من الولوج الى الخدماتالضرورية عن بعد،فقد عملت الوكالةالحضرية لمراكش على تجديد موقعها الالكتروني الذي أصبح يوفر عددا من الخدمات من قبيل الدراسة القبلية للمشاريع او الحصول على بطاقة المعلومات التعميرية.

وفي الفترة الأخيرة عملت الوكالة الحضرية لمراكش على عقد عددا من اللقاءات المهمة بتنسيق مع ولاية مراكش -اسفي لمناقشة سبل تدبير الجائحة بعلاقة بقطاع التعميروبمشاركة عددا منالفعالياتوالتي اسهمت من خلال مقترحاتها من وضع تصوراتلتدبيرفترة ما بعد الحجر الصحي.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *