شؤون الاستثمار

تنطلق في الثالث من شهر نونبر، وحتى 30 من شهر دجنبر 2022، فعاليات الحملات التحسيسية “لا للمخدرات” في دورتها الثالثة، والتي ينظمها منتدى الآفاق للثقافة والتنمية بخريبكة، تحت شعار ” روعة الحياة لا تفسدها بالمخدرات”.

وتستهدف هذه الحملات، تلامذة وطلبة المؤسسات التعليمية والتربوية باقليم خريبكة، والكلية المتعددة التخصصات، والتكوين المهني ودور الطالب والطالبة والخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط.

وتشمل هذه الحملات التوعية من آفة المخدرات، ندوات عليمة، وأمسيات ثقافية وفنية ومسابقات توعوية، فضلا عن عروض مسرحيات توعوية، وافلام وثائقية ومعرض للفنون التشكيلية.

وتقام هذه المبادرة، بالتعاون مع عدد من الشركاء، وهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجماعة خريبكة، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية، اضافة الى عدد من المتدخلين منهم المديرية الإقليمية للصحة، والمنطقة الإقليمية للشرطة والمديرية الإقليمية للشباب والتواصل، والمندوبية الإقليمية للأوقاف والشؤون الإسلامية، والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، والمجلس العلمي المحلي، و”اكت فور كومينوتي”، وخبراء ومتخصصين في الادمان.

كما تتميز هذه الدورة بتنظيم ورشة عمل حول محاربة ومكافحة المخدرات، يوم الخميس 3 نونبر 2022، بالمركب التربوي زنقة الرباط، لفائدة الأطر الادارية والتربوية بالمؤسسات التعليمة بإقليم خريبكة بدء من التاسعة صباحا.

وسيؤطر هذه الورشة التي تسيرها رئيسة المنتدى ياسمين الحاج، كل من الدكاترة حسن تاج أستاذ علم الاجتماع وباحث قي سوسيولوجيا الإعلام، ومنير عمراني طبيب بمركز تشخيص وعلاج الإمراض النفسية، وحمزة شينبو الأخصائي النفسي، استاذ علم النفس الاكلينيكي بجامعة محمد الخامس بالرباط، وبوشعيب المسعودي طبيب مهتم بالشباب والإدمان، فضلا عن الأستاذ الحسن البغدادي رئيس الجمعية الوطنية لمكافحة التدخين والمخدرات، ثم الأستاذة صباح السقاط عضو بالمجلس العلمي.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *