شؤون الاستثمار

بلاغ صحفي


سيشهد المغرب حدثا تربويا و تدريبيا غير مسبوق في الأيام القليلة المقبلة، و ذلك ابتداء من 30 ماي حيث ستنظم منصة ederassa قافلة تدريبية متميزة تقطع فيها أزيد من 6500 كيلومتر لتزور ثلاثين مدينة من شمال المغرب إلى جنوبه و من شرقه إلى غربه لتدريب أزيد من 1000 أستاذ و صانع محتوى مجانا على إنتاج محتويات تعليمية رقمية بجودة عالية و مستوى احترافي .
ستكون القافلة فرصة سانحة لكل أساتذة المغرب حتى المتقاعدين منهم للتعرف على أساسيات التعليم الرقمي , بل و التدرب على تقنيات إعداد الدروس التفاعلية الرقمية من الكتابة إلى التصدير . على أن يستكمل الأساتذة تكوينهم في المجال عن طريق مساقات تدريبية لأكاديمية https://.ederassa.com/ و أيضا بتقنية المناظرة المرئية زووم.
الورشات التكوينية الحضورية للقافلة سيؤطرها المدرب الدولي و الإعلامي بمعهد الجزيرة للإعلام نبيل نبيه. و ستعرف مساهمة وازنة من طرف نخبة من أفضل أساتذة المغرب المتطوعين و عدد من المديريات الإقليمية و أزيد من عشرين جمعية وطنية ذات الاهتمام بمجال التربية و التكوين .
كل هذا من أجل هدف نبيل ينسجم مع روح العصر و ما يفرضه من تحديات على المدرسة المغربية و هو المساهمة في تمكين المدرس من المهارات الرقمية الضرورية لإنتاج الدروس و ما يتطلبه ذلك من مهارات التصوير و الإضاءة و المونتاج و مهارات الوقوف أمام الكاميرا، و تدبير الحصص و الأنشطة الرقمية التفاعلية المتزامنة و غير المتزامنة و أيضا من أجل إغناء المحتوى الرقمي و إنتاجه وفق معايير الجودة البيداغوجية و الفنية و التقنية.
الراغبون في الاستفادة بالمجان من ورشات قافلة المدرس الرقمي المتمكن يمكنهم التسجيل من خلال الرابط التالي:
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdRHbkyRf5fpJCKSyiYw_7IGrTsaiFBhCcNobbijwXekvQqfw/viewform?usp=sf_link

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *