مكتب جرسيف / سفيان خلوق
قال مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، بمجلس المستشارين، بعد زوال اليوم الثلاثاء بالرباط إن وزارته أعدت لجنة صارمة لمراقبة احترام المقاولات لشروط التدابير الوقائية والاحترازية الخاصة بظروف العمل في الوقت الذي ينتشر فيه فيروس” كورونا يبلدنا “, وأضاف وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي في رد له على تعقيبات بعض المستشارين بخصوص ضمان صحة سلامة العاملين بالقطاعات الإنتاجية أن “هذه اللجنة تضم وزارة الصحة، ووزارة الداخلية، ووزارة الشغل، ووزارة الصناعة ” .


وأشار مولاي حفيظ العلمي إلى أن بعض المعامل قامت هذه اللجنة بزيارته 4 مرات في الأسبوع، حتى الأجنبية منها للوقوف على شروط التدابير الاحترازية والوقائية المتبعة في المقاولات.
وأوضح أن وزارة الصناعة قامت بضبط أحد المصانع لشركة عظمى أجنبية لها 8 معامل صناعية بالمغرب، 7 معامل تحترم السلامة الصحية، بينما معمل واحد تم توقيفه يوم أمس الاثنين، لم يتمكن من ضمان صحة سلامة العاملين المعرضين لخطر انتشار عدوى وباء كورونا.
وخلص حفيظ العلمي إلى أنه لا يمكن التلاعب بصحة العمال في المقاولات الإنتاجية، والجهات المختصة لن تسمح للمقاولات التي لم تحترم الوسائل الوقائية لعمالها كارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي بين الشغيلة، والتعقيم المستمر.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *