شؤون الاستثمار

⭕︎لماذا إسبانيا🇪🇸 من صالحها أن نبقى منشغلين ابد الدهر في صراع مفتعل في #الصحراء_المغربية🇲🇦؟.. لماذا إسبانيا تعرقل المغرب حتى تلبس هي الطمأنينة وراحة البال؟.. ولماذا تتربص بنا؟.. ماهي مشكلتها بالضبط؟

🔸بعيدا عن أحلام الروايات العربو-اسلامية المنحولة.. والخيال التاريخي المشرقي.. فاسبانيا ترى في #المغرب #الممثلالوحيد لأمجاد الأندلس وللتواجد الإسلامي الحصري بشبه الجزيرة الإيبيرية.. وترى المغرب العدو التقليدي و #الغريمالتاريخي الذي سحقها بعشرات المعارك مند ما قبل الميلاد وبالعصر الوسيط وما بعده بالعصر الحديث..

🔸يوجد شعور راسخ لدى الإسبان شعبا وحكومة.. أن المغرب يشكل بالنسبة إليهم #عقدةأبدية.. والخطر الأول الذي يهددهم.. وهذا ما قاله بالواضح العقيد في الجيش الإسباني #إنريكيدي_بيبيرو: “العدو الأول والوحيد لإسبانيا تاريخيا هو الجارة الجنوبية المغرب””…

🔸ألم تكتب ملكتهم #إيزابيلا وهي على فراش الموت الوصية التي يعملون بها حتى اليوم ب 12 من شهر أكتوبر سنة 1504م: أن “الخير كل الخير لإسبانيا في أن يكون المغرب #مشتتا_جاهلا فقيرا مريضا على الدوام والاستمرار””…؟

🔸عدائهم لنا.. له #جذور_تاريخية تابثة.. ترافقه حقائق ذامغة.. وتؤكده تصريحاتهم الواضحة وخطواتهم الوقحة.. وهذه دعوة سخية للإقرار داخليا.. بإسهام المغاربة بالأندلس وبأنهم من شيدوا على أرضها #الحضارة.. وهم وحدهم من ورث الضغائن والأحقاد ومند هذه الفترة حتى القرن 16م.. والمستمرة حتى اليوم.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *