كادم بوطيب / شؤون الاستثمار

بحضور الأستاد مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض و رئيس النيابة العامة ،انطلقت بطنجةصباح اليوم الإثنين 20 دجنبر الجاري،دورة تكوينية جهوية حول “ترشيد الاعتقال الاحتياطي”.

ويأتي عقد هذه الدورة التكوينية التي انطلقت بعدد من مدن المملكة أهمها الرباط البيضاء مراكش أكادير فاس….، التي تنظمها رئاسة النيابة العامة بدعم من الاتحاد الأوروبي، في إطار تنفيذ توجهات السياسة الجنائية التي تشرف عليها رئاسة النيابة العامة في مجال تعزيز حقوق وحريات الأفراد، وكذا تحسين أداء قضاة النيابة العامة في مجال ترشيد الاعتقال الاحتياطي وتفعيل بدائله.

ويستفيد من هذه الدورة ، التي تعقد اليوم بعاصمة البوغاز عدد من القضاة، من رؤساء الهيئات القضائية ورؤساء الغرف التي تبت في قضايا المعتقلين وقضاة التحقيق وقضاة النيابة العامة بمختلف محاكم الجهة. ويشرف على تأطير هذه الدورات التكوينية خبراء مغاربة وأجانب.

وتهدف هذه الدورات التكوينية إلى الاطلاع على المعايير الدولية المعتمدة في مجال الاعتقال الاحتياطي، وتبادل الخبرات والتجارب في هذا الإطار مع الخبراء الأجانب، والتعرف على المناهج الحديثة المعتمدة لمراقبة وتتبع إجراءات الاعتقال الاحتياطي.

وبالمناسبة ألقى الأستاد مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة كلمة مقتضبة خلال هده الندوة الجهوية حول “توطيد جهود النيابة العامة في ترشيد الاعتقال الاحتياطي”.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *