بلاغ صحفي

شؤون الاستثمار

تنظم مصلحة جراحة القلب والشرايين بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش برئاسة البروفيسور ادريسي بومزبرة رئيس المصلحة، المؤتمر العالمي لجراحة التشوهات الخلقية للقلب عند الاطفال في دورته السابعة، والأول من نوعه للجمعية الافريقية لجراحة التشوهات الخلقية للقلب عند الاطفال في الفترة الممتدة من 15 الى 19 يونيو 2022 بمراكش.

يشارك في هذا المؤتمر نخبة من الخبراء العالميين من جميع القارات المختصين في مجال جراحة القلب والشرايين ويهدف هذا اللقاء الى تبادل التجارب والأفكار في التقنيات الحديثة والمبتكرة في جراحة امراض القلب الخلقية.

وسيتطرق المؤتمر الى ثلاث مواضيع اساسية هي:

  1. العلاج الجراحي ومتابعة رباعية   فالو مع التأكيد على الخاصيات التي تميز بها في البلدان ذات الدخل المحدود.
  2. 2-  العلاج الجراحي لروماتيزم الصمام الثنائي الشرف وما يحتاجه lمن خبرة دقيقة لإصلاحه عند الاطفال.

ومن اجل اضفاء طابع تطبيقي لهاته العلاجات، سيتم تنظيم ورشتين لعلاج رباعية فالو والروماتيزم الصمام الثنائي الشرف عند الاطفال وذلك يوم 15 يونيو 2022.

  • كيفية تأسيس وتدبير مراكز لجراحة القلب عند الاطفال في البلدان ذات الدخل المحدود وخاصة في القارة الافريقية نظرا لما يتطلبه لهذه العلاجات من امكانيات مادية وخبرة عالية.

كما سيعرف المؤتمر نقاش حول دور تجميع المعلومات الخاصة بجراحة القلب عند الاطفال ودورها في تحسين العلاجات.

وتجدر الاشارة الى انه تم تكوين مجموعة من الاطباء الافارقة في اختصاص جراحة القلب والشرايين بالمستشفى الجامعي محمد السادس تحت اشراف كلية الطب والصيدلة بمراكش.

ويتطلع القائمين على هذا المؤتمر العلمي العالمي الى ابراز الكفاءات الطبية المحلية والإفريقية والانضمام الى كوكبة الدول الرائدة في هذا الاختصاص.

.      
للمزيد من المعلومات    

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *