هشام الطاليبي / مكتب بنسليمان

تم اليوم : 2021/01/20 توزيع مساعدات عينية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بكل من الجماعة الترابية الفضالات والجماعة الترابية أولاد يحيى لوطا .

وأشرفت المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني على هذه العملية بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية ، وشملت توزيع مواد غدائية اعتادت المنذوبية على منحها لفائدة أكثر من 40 مستفيذ ومستفيذة ينتشرون على تراب قيادة فضالات في وضعية إعاقة ذهنية أو جسدية .
هذا وأشرف السيد عامل الإقليم ” سمير اليزيدي ” وقائد قيادة فضالات “إدريس المنصوري ” ورئيسي كل من جماعة فضالات وجماعة ولاد يحيى لوطا ، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية .وتنذرج هذه العملية التضامنية في إطار المهام التي تقوم بها مؤسسة التعاون الوطني على الصعيد الوطني، بتقديم مختلف المساعدات لفائدة الفئات في وضعية صعبة بما في ذلك المحتاجين والمعاقين جسديا أو ذهنيا .
كما تعتبر منذوبية التعاون الوطني فاعلا عموميا أساسيا في مجال المساعدة الإجتماعية يترجم جانبا من السياسات العمومية في الميدان الإجتماعي التي رسمها جلالة الملك محمد السادس منذ اعتلائه عرش المملكة لمكافحة كافة أشكال الفقر والتهميش .وتجدر الإشارة أن هذه المساعدات الغدائية تشمل :
-10 كلغ من الدقيق – 5كلغ من الأرز – 5 لتر من زيت المائدة – 5 كلغ من السكر
ومن جهة أخرى، فقد خلفت هذه المبادرة ارتياحا وسط المستفيذين نظرا لحاجتهم الماسة لهذه المواد ووصولها لأقرب نقطة لهم ، خاصة في هذا الوضع الصعب الذي تعيشه البلاد جراء انتشار وباء كورونا ، إضافة لما خلفته الأمطار من صعوبة المسالك والطرقات ، ومراعاة وضعهم الجسدي والصحي .
وفي سياق متصل عبرت مختلف الهيئات المدنية والحقوقية عن استحسانها لمثل هذه المبادرات ، لكونها تستهدف الفئات المعوزة من الساكنة والتي تحتاج مزيدا من الاهتمام والدعم المتواصل . وتنويها بكل ما تقوم به السلطات الإقليمية والمحلية في هذا الباب لتخفيف العبء على هذه الشريحة من المجتمع.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *