نظمت الفيدرالية الوطنية لمستغلي سيارات الاجرة ، يوم الخميس 13/12/2018 وقفة احتجاجية أمام مقر الملحقة الإدارية المكلفة بالنقل بالرباط ، وانطلقت التظاهرة حوالي الساعة 10 صباحا في جو تنظيمي محكم ، لم تتعطل معه حركة السير .

وقد عرفت الوقفة حضورا متميزا حيث كانت جميع المناطق المملكة ممثلة من جنوب المملكة إلى شمالها بما في ذلك مدينة العيون ، أكادير ، ورزازات ، مكناس ، زاكورة ، المحمدية ، وجدة، بنسليمان……..
وكان الأمين العام للفيدرالية أول المحتجين رفقة نائبه وأعضاء من الأمانة العامة .
وردد المحتجون شعارات مناوئة للسياسة التي تنهجها الحكومة في حقهم : إقصاء وتحقير وتجاهل للمطالب التي يعتبرونها حقا طبيعيا طالما ناضلوا من أجله.

كما حمل المتظاهرون لا فتات تطالب بتمكينهم من الحق في الضمان الإجتماعي وتفعيل المرسوم المتعلق بالغازوال المهني الذي لم ير النور منذ 2014 ، إضافة إلى المطالبة بسن قانون يضمن استمرار العلاقة التعاقدية بين صاحب المأذونية والمستغل وليس دوريات غير ملزمة لا تحترم أعراف القطاع .

كما طالب المحتجون بفتح حوار جدي لحل المشاكل التي يعاني منها الشغيلة في قطاع النقل دون إقصاء لأحد ، معتبرين أن المهنيين هم أولى الناس بالإستفادة من المأذونيات قبل غيرهم ، متوعدين أن المعركة النضالية مستمرة حتى تحقيق المطالب ، مجددين تشبثهم المطلق في سلوك جميع الأ شكال النضالية دفاعا عن الحقوق القانونية والإجتماعية لمستغلي سيارات الأجرة .

 

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *