مكتب بنسليمان/ هشام الطاليبي

تنظم الجماعة الترابية اولاد يحيى لوطا ببنسليمان “موسم  الرمى” في دورته الثامنة بشراكة مع”جمعية الخير لصيانة وتشجيع خيول الفنتازيا”

شهدت الدورات السابقة نجاحا سنة بعد أخرى ، يضاف هذا النجاح إلى جملة الإنجازات التي حققتها هذه الجماعة في ظرف قياسي وجيز وخاصة في ظل المجلس الحالي  الذي  يعرف بكفاءاته وترشيد نفقاته ، ونزاهة أعضائه .
وجدير بالذكر أن جماعة اولاد يحيى لوطا تعد من ضمن الجماعات الفقيرة بإقليم بنسليمان من حيث المداخيل  المحدودة مقارنة بباقي أغلب الجماعات الترابية الغنية  بمواردها الطبيعية .
 يعد “موسم الرمى”  تجسيدا للموروث الثقافي لهذه الجماعة ، كما يشكل  فرصة للساكنة من أجل الترفيه وهي متنفسا لجميع فئات الساكنة  والإستمتاع  بفن التبوريدة

حيث ستشارك أكثر من ثلاثين سربة  من مختلف مناطق البلاد ، وستكون سربتان من الصحراء المغربية  ضيف شرف لهذه الدورة،ولم يغفل المنظمون الجانب التضامني والإحساني فقد دأبوا ومنذ الدورة الأولى على تنظيم عمليات إعذار جماعي تفتتح بها فعاليات الموسم ، وصرف مساعدات عينية لفائدة  أولياء أمور الأطفال المعذورين .
هذا وقد استفاد من هذه العملية أكثر من 100 طفل ينتمون لجماعا
ت مختلفة أشرف عليها طاقم طبي كفء ، بعد إجراء تحاليل مجانية لفائدتهم ، إلى جانب تنظيم حملة للتبرع بالدم تستمر طيلة أيام الاحتفالات  وما لذلك من أهمية في هذا الإطار.
ومن المنتظر أن تختتم الفعاليات بسهرة فنية تظم ألمع نجوم فن العيطة والشعبي بكل تلاوينه ………

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *