كادم بوطيب / شؤون الاستثمار

أودعت النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بميسور قبل قليل من اليوم الجمعة 26 نونبر الجاري شخصين على السجن المحلي للمدينة بتهمة النصب والاحتيال وانتحال صفة وتلقي رشاوي من متقاضين .

وكانت المصالح الأمنية بميسور وبتنسيق مع النيابة العامة قد وضعت حدا لهده العصابة الوافدة على المدينة والمتخصصة في النصب على المتقاضين بالمحاكم ،والتي يتزعم أصحابها أنهما على علاقة بمسؤولين قضائيين بمختلف محاكم المملكة.ودلك بوضع كمين محكم انتهى باعتقالها.

وقبل ثلاثة أيام مضت، فقد ثم التنسيق بين المصالح الأمنية لمفوضية أمن ميسور مع النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية لدات المدينة، وجاءت عملية الاعتقال بعد نصب كمين محكم لهدين الشخصين بأحد مقاهي مدينة أوطاط الحاج القريبة ،حيث ثم ضبطهما وهو متلبسان بمبلغ 10000درهم كرشوة محصلة من عند أحد المتقاضين ممن لهم دعوى قضائية رائجة بالمحكمة الأبتدائية لميسور.

وكشفت التحقيقات الأولية التي باشرتها النيابة العامة صباح اليوم الجمعة أن الموقوفان يركزان نشاطهما الأساسي على إيهام ضحاياهما والنصب عليهم ،وكثيرا ما ينفدا دلك بالقرب من محيط المحاكم أو في بعض المقاهي القريبة،حيت يعملان على اقتناص الضحايا بعد استراق السمع لبعض الأحاديث التي تدور بين عائلات المتقاضين،قبل أن يتدخلا ليخبرهم بأنهما على علاقة مع مسؤولين نافذين في المحكمة.

هدا وقد وبعد انتهاء مدة الحراسة النظرية ،ثم إحالة الموقوفان على السجن المحلي للمدينة ، مع تحديد جلسة النطق بالحكم عليهما في القريب العاجل.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *