تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس ، تنظم وزارة الثقافة والاتصال بتعاون مع الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات و مكتب معارض الدار البيضاء.

الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الدار البيضاء وذلك خلال الفترة الممتدة من 07 إلى 17 فبراير الجاري .

وعقد السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والأتصال هذه الندوة التي أسفرت على تسليط الضوء على المشاركين في هذه الدورة حيث ستشهد أكثر من 700 عارضا  ينحدرون من أكثر من 40 بلدا من مختلف بقاع العالم . يقدمون عرضا وثائقيا يتضمن حوالي 128.000 عنوان. يغطي مختلف مجالات المعرفة والإبداع .
وتتميز هذه الدورة بإستضافة الجارة الشمالية إسبانيا في سياق ما يجمع البلدين من إرث تاريخي وثقافي مشترك يضرب في أعماق تاريخ بعيد ، وفي إطار هذه المشاركة ستقدم إسبانيا برنامجا ثقافيا متنوعا يعكس مشهد الثقافة المعاصرة لهذا البلد الجار . مع تسليط الضوء على الأجزاء المشتركة بين الثقافتين الإسبانية المغربية .

وفي إطار تنوع البرنامج الثقافي فقد برمجت الوزارة المعنية مشاركة 350 من المفكرين والأدباء والشعراء وشخصيات وازنة أخرى سيعرضون مساهماتهم في إطار ندوات موضوعاتية وأمسيات شعرية وموسيقية تتخللها جوائزتكريمية وأخرى احتفائية بأسماء لامعة في عالم الفن والمعرفة . كما تم إعداد برنامج خاص للأطفال واليافعين من ورشات ثقافية وفنية ،
إلى جانب عروض مسرحية في جو يجمع ما بين المتعة الفنية والفائدة العلمية ، وبهذا البرنامج الغني كما وكيفا يكون المعرض الدولي للكتاب في دورته 25 قد لبى طموح الجميع من أجل الإنفتاح على الثقافة الكونية التي يزخر بها عالم الأ لفية الثالثة .

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *