أوباح بوجمعة / مكتب مراكش

يقول السيد محمد مديمي الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب ان المركز سينظم لقاء تواصلي مع ساكنة سيدي عبد الله غيات.
وبناء على دالك ستنظم ساكنة سيدي عبد الله غيات تحت لواء الودادية التضامنية اليعقوبية الوغرارية للتنمية الفلاحية بحضور المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب يوم الأحد 01 مارس 2020 على الساعة 4.00 بعد الزوال .
وذلك لمناقشة الملفات التي تتخبط فيها ساكنة داووير المنطقة من بينها إعادة الهيكلة ومافيا العقار التي زورت وتائق رسمية وتدعي امتلاك 1080 هكتارا بمنطقة سيدي غيات بمختلف الداوير وتحاول الاستيلاء على عقاراتها وترحيل الساكنة التي يبلغ عددها اكثر من 10000 نسمة رغم انها موضوع تدشينات من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في سنة 2011 تتجلى باعادة الهيكلة وتمليك المنازل التي يتحوزونها مند أمد قديم .

  • هذا وجدير بالذكر ان المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب وضع شكاية للوكيل العام رئيس النيابة العامة بالرباط ضد عصابة العفورة وقنير وعمر بنيدار وبن موسى زهار ، ومن معهم وكذلك محافظ المصلحة العقارية باقليم الحوز في شأن تكوين عصابة إجرامية مختصة في مافيا العقار والنصب والاحثيال والتزوير.
    وحيث تم الاستماع الى رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب من الشرطة القضائية بمراكش بعدما احيلت الشكاية على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش والذي اعطى تعليماته بفتح تحقيق في شأن الوقائع موضوع الشكاية.

هذا وجدير بالذكر ان اللقاء المزمع تنظيمه يوم الاحد القادم سيناقش مجموعة من المشاكل الاجتماعية التي تتخبط فيها منطقة سيدي عبد الله غيات وكذا تسطير خطوات نضالية التي ستنهجها الساكنة بمؤازرة المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب من وقفات احتجاجية ومسيرات واعتصامات لفضح هذه العصابة.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *