متابعة شؤون الاستثمار – الرباط – و.م.ع


قال الرئيس المدير العام لشركة ترامواي الرباط سلا، سعيد زارو، إن أشغال تمديد الخط الثاني لشبكة ترامواي الرباط سلا قد انتهت، ويتم حاليا تجريبه.
وأوضح سعيد زارو في تصريح لوكالة لاماب أن عملية تمديد شبكة الترامواي بسلا عرفت أيضا إعادة تأهيل الواجهات، وبناء منطقة تجارية تضم 60 محلا تجاريا.


وأشار المدير العام لشركة ترامواي الرباط سلا إلى أن عملية التمديد التي تعبر حديقة مولاي رشيد كانت فرصة لإعادة تهيئة فضاء عمومي جديد من خلال إنجاز منتزه حضري مفتوح على مساحة 5 هكتارات حول محطة الركاب.
وكشف المدير العام أن الغلاف المالي الذي احتاجته عملية التمديد تطلب 1.7 مليار درهم، وتم بالاعتماد مناصفة على ميزانية الدولة المغربية والقروض المقدمة من المانحين الدوليين، معتبرا أن استفادة أ مدينة أو حي سكني من الترامواي هو بمثابة إعادة هيكلة وتأهيل هذه المناطق.
وأكد المتحدث على أهمية المنشاة الفنية التي تم إنجازها على 60 متر وتهيئة على طول إجمالي يصل إلى 360 متر خاصة بالترامواي والراجلين فقط، مشيرا إلى أنه يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة على أشغال التهيئة العامة حول الجسر فيما بدأت عمليات التجريب في مطلع يناير المنصرم.
وستمكن عملية التمديد التي تجري في الشبكة من ربط المحطة الأخيرة الحالية عند مستشفى مولاي يوسف (العكاري) بشارع الكفاح مرورا بشارع السلام بحي يعقوب المنصور على طول 4 ر2 كلم بما مجموعه أربع محطات إضافية . أما في مدينة سلا فإن التمديد يهم مقطعا بين المحطة الأخيرة الحالية بشارع الحسن الثاني والمستشفى الجديد لسلا مرورا بشارع الزربية، حيث سيستفيد منه سكان حيي مولاي إسماعيل والقرية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *