ستنظم جمعية الشباب المبدع بكلميم الدورة السابعة لمهرجان واد نون السينمائي، في الفترة الممتدة من 08 إلى 14 يناير 2018، وهي مسابقة سنوية مفتوحة في وجه الأفلام السينمائية الروائية القصيرة.
ويسعى مهرجان واد نون السينمائي باعتباره حدثا ثقافيا مهما إلى إتاحة الفرصة للمخرجين المحترفين والهواة لعرض أعمالهم السينمائية أمام الجمهور المغربي، إلى جانب ما يشكله من فرصة لتقوية فرص تقاسم التجارب المختلفة، وتوسيع إمكانات التواصل، والتفاعل بين المخرجين والفاعلين في الحقل السينمائي، وبينهم وبين الجمهور.
وينظم المهرجان بشراكة مع المركز السينمائي المغربي (لجنة دعم المهرجانات والتظاهرات السينمائية)، والمؤسسات الرسمية، والمنتخبة، والقطاع الخاص، وجمعيات المجتمع المدني المتعاونة مع الجمعية، حيث يتضمن برنامج التظاهرة المذكورة، عدة فقرات موزعة على المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، ورشات التكوين في تقنيات السينما، وتقديم عروض سينمائية في الهواء الطلق، فضلا عن إقامة فقرة بانوراما، وندوة المهرجان، وفقرة التكريم، والقافلة السينمائية، والدرس السينمائي، ثم معارض مختلفة.
وأنهت لجنة انتقاء أفلام المسابقة الرسمية أشغالها باختيار خمسة عشرة فيلما للتباري على الجائزة الكبرى للمهرجان، وقد تابعت اللجنة 46 فيلما قصيرا من مجموع الأفلام المرشحة للمشاركة في فعاليات الدورة السابعة للمهرجان. وتحضر كل من العراق ومصر والجزائر وسوريا إلى جانب المغرب في المسابقة الرسمية، وفي ما يلي لائحة الأفلام المشاركة:
“الدارالبيضاء ابنتي” لعماد الزواغي، “على سطح دمشق” للمهند كلثوم (سوريا)، “الميساج” لمحمد الشباني، “أمازيغي” لمصطفى الكوش”، “هفاف” لحسين حافظ لعيبي (العراق)، “البنفسجة” لباقر الربيعي (العراق)، “البداية.. الممسوحون” لحكيم القبابي، “أيس كريم” لمخرجه محمد عصام أبو العينين(مصر)، “نعم” لمطاعي مايا أحلام (الجزائر)، “الوشم” لفاطمة أكلاز، “هذا ليس أبيض” لمنير علوان،”حبوب منع الحلم” لعصام دوخو،”اعترافات” للمخرج أحمد جبار عبد الكاظم (العراق)، “حالة طبيعية” للمبدع محمد تسكمين،و”ديب دبريسيون” لنجيب الأسد.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *