عقب انتهاء آخر أجل لإيداع الترشيحات، مساء أمس الجمعة، أعلنت لجنة الإشراف على عملية انتخاب ممثلي الصحافيين المهنيين وناشري الصحف بالمجلس الوطني للصحافة، أن عدد الترشيحات التي تم إيداعها، بلغ ثلاث لوائح بالنسبة لفئة الصحافيين المهنيين (21 صحافيا)، وثلاثة عشر ترشيحا فرديا بالنسبة لفئة ناشري الصحف.

وستتم دراسة الترشيحات والتحقق من مدى استيفائها للشروط المطلوبة، ليليها نبعد ذلك نشر قوائم تحدد العدد الإجمالي للترشيحات التي تم قبولها لخوض هذه الانتخابات، وسيتم ذلك يوم الإثنين المقبل.

وستجرى عملية التصويت، يوم 22 يونيو المقبل، بعشرة مكاتب في مدن الرباط، والدارالبيضاء وطنجة، وفاس، ووجدة، ومراكش وأكادير، وبني ملال، والعيون، والداخلة، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية السادسة مساء.

وحدد القانون تركيبة المجلس في واحد وعشرين (21) عضوا، سبعة (7) أعضاء ينتخبهم الصحافيون المهنيون من بينهم، وسبعة آخرين ينتخبهم ناشرو الصحف من بينهم.

بالإضافة إلى ممثل عن كل واحد من المجلس الأعلى للسلطة القضائية، المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية، وجمعية هيآت المحامين في المغرب، واتحاد كتاب المغرب، وناشر سابق تعينه هيأة الناشرين الأكثر تمثيلية، وصحافي شرفي تعينه نقابة الصحافيين الأكثر تمثيلية.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *