لقاء اللجنة العليا برئاسة السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مرفوقا بالكاتب العام ومدير الموارد البشرية

بناء على أشغال اللجنة التقنية الخاصة بإعداد مشروع النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية وبعد الجدولة الزمنية والموضوعاتية المتوافق بشأنها منذ 16 مارس 2022 إلى غاية 25 يوليوز 2022، انعقد يوم الأربعاء 27 يوليوز 2022 لقاء اللجنة العليا برئاسة السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مرفوقا بالكاتب العام ومدير الموارد البشرية وتكوين الاطر وعدد من أطر الوزارة، وبحضور الكتاب العامين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية (FDT-FNE-UGTM-CDT-UMT) تم خلاله:

محاربة الغش المدرسي بسطات تعكسها نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا

رغم المجهوذات والاجتهادات التي ابدعوها الغشاشون في امتحانات البكالوريا بإقليم سطات من خلال طرحهم لاحدث منتوجاتهم،،وتطويرها في أساليب الغش من اجل نيل الشهادة الوطنية للبكالوريا، الا ان المديرية الاقليمية للتعليم بتنسيق وتعاون مع مديرية الامن الوطني تصدت بحزم وبصرامة لكل عمليات الغش والتدليس والحيل الماكرة الالكترونية المتطورة من اجل ضمان مبدأ تكافؤ الفرص للجميع،على حد تعبير مصادر مقربة من قطاع التعليم.

شكيب بنموسى ينزل النموذج التنموي الجديد بإقليم سطات،والمجتمع المدني يشيد

اشادت جمعيات مدنية وحقوقية بسطات بمبادرات العمل الخيري والاحسان العمومي الذي انخرط فيه مجموعة من المحسنين مع الشركة العقارية المسماة “سما أنفيست” من أجل نقل الاحسان بمفهومه السابق من المجال الديني وبناء المساجد إلى المجال المدرسي والتعليمي،وبناء المدارس و المعرفة والعلم لاجيال التربية والتكوين، ومحاربة الهدر المدرسي على رأي المثل المأثور “من علمني حرفا كنت له عبدا”

الكلية المتعددة التخصصات بالسمارة

شؤون الاستثمار السمارة في 16 يونيو 2022 بلاغ انعقد بالكلية المتعددة التخصصات بالسمارة جمع عام لتجديد المكتب المحلي للنقابة الوطنيةللتعليم العالي وذلك مساء يوم الخميس 16 يونيو 2022 على الساعة الخامسة مساءا تحت إشراف المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي للمدينة الجامعية العيون -ا لسمارة . وبعد المصادقة بالجماع على […]

احتفالية خاصة لعبد الرحيم السراج بسطات

نظمت” الجمعية المغربية لعلوم الحياة والارض” صباح يوم الاحد 19 يونيو بالمركز الثقافي لكنانط بسطات حفل تكريم على شرف مفتش المادة”عبد الرحيم السراج” ومجموعة من أساتذة واستاذات “علوم الحياة والارض” المحالين على التقاعد تحت شعار”الوفاء لاهل العطاء والتميز”

ترويج اجهزة إلكترونية للغش المدرسي تطيح ببائع متجول بسطات

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، زوال اليوم الاثنين 13 يونيو الجاري، من توقيف بائع متجول يبلغ من العمر 29 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية مهربة تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية.

عامل عمالة مقاطعة عين الشق يترأس اللقاء الترابي حول تجويد المدرسة المغربية

في إطار المشاورات الوطنية الموسعة لتجويد المدرسة المغربية، التي أعطت انطلاقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تحت شعار “تعليم ذو جودة للجميع” ، وبتنسيق تام مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات، وبرئاسة السيد عامل عمالة مقاطعة عين الشق، نظمت المديرية الإقليمية للوزارة بعمالة مقاطعة عين الشق يوم الخميس 09 يونيو 2022 بالمركب الثقافي عبد الله كنون

طنجة: صراع حول فتاة ينتهي بجريمة قتل

أفادت مصادر مطلعة أن شابين، قاما بقتل تلميذ خلف الإعدادية الثانوية الفرابي الموجودة حي الجيراري التابع لمنطقة بني مكادة في طنجة ،حيث وجها له طعنات غادرة على مستوى الصدر عجّلت بوفاته قبل وصوله إلى المستشفى.

الشبكة المغربية لحقوق الانسان بسطات وأمانتها العامة تصدر بيان استنكاري يرد على كل الاشاعات

نورالدين هراوي / شؤون الاستثمار تدارس المكتب المحلي للشبكة المغربية لحقوق الانسان بسطات مع أمانته العامة الوضع الذي عرفته ملحقة ثانوية محمد السادس الاعدادية بابن أحمد إقليم سطات مؤخرا والهجمة الشرسة المغرضة التي تعرضت لها الادارة التربوية والاطر العاملة بها،وردت على كل لغة الاشاعات التضليلية والاباطيل المفبركة ببيان استنكاري وفيما […]