شؤون الاستثمار/مكتب الرباط
نورالدين رفله

من الرياضات التي أصبحت تحظى بالاهتمام والمتابعة من طرف جمهور MMA عريض من الشباب لما تتميز به من الإثارة والتشويق.

وهي من الرياضات الحديثة تجمع بين مختلف رياضات فنون الحرب كالجيدو والمصارعة الحرة والملاكمة ….تمارس داخل حلبة مسيجة بين متصارعين من نفس الصنف والوزن وكل التقنيات والضربات مقبولة ومسموح بها. إنها رياضة قتالية تدور في خمسة اشواط ولا يتدخل الحكم الا من أجل إنهاء المنافسة وغالبا مايكون الانتصار بالضربة القاضية .

فلها قواعد و نظام خاص وعشاقها الشباب في تزايد مستمر.MMA رغم عنف رياضة المهدي بلخضر واحد من المصارعين الذي سطع نجمه بقوة خلال العام الماضي على وجه الخصوص وأبان على قدرات جسمانية وتقنية وحركية تجعل منه بطلا عالميا له رؤية اكثراستدامة. فاز في جميع المباريات التي خاضها و عددها خمسة, ثلاثة منها بالضربة القاضية. انه نموذج الرياضي الطموح. كل المنافسات التي خاضها تعتبر مفاجآت من العيار الثقيل و انجازا كبيرا نظرا لمكانة الأبطال الدين تواجه معهم .

حضور المهدي بلخضر بالرباط بعد غياب فاق ثلاث سنوات في الديار الفرنسية كان فرصة للقائه والكشف عن برامجه وتداريبه وطموحاته.
إنه من مواليد باريس, بدئ مشواره كممارس الملاكمة في سن مبكرة ليغير نشاطه حيت استطاع المصارع الشاب أن يبرز إمكانياته MMA الرياضي إلى مصارع وان يحفر اسمه في الدوري الأوروبي على العموم له روح وطنية عالية.يستعد حاليا لمنازلة البطل الانجليزي يوم 6 شنبر المقبل بلندن متمنيا رفع العلم الوطني بقلب عاصمة الضباب.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *